الاثنين، 3 أكتوبر 2011

من هو البطل الحقيقي في مصر..


في مصر البطل الحقيقي هو المرأة المصرية...
عجيبة حالها... إنها رمز الكفاح، فهي بحق مطحونة في دواليب الحياة.. عندما رأيتها للمرة الأولى بعد غياب دام 11 سنة عن أرض الكنانة... حزنت كثيراً،، فالأوتوبيسات في مصر غاية في الازدحام حتى المترو لحق به قطار الزحام.. ووسائل المواصلات متعبة جداً، ومرهقة... فنسبة كبيرة منها بها محركات عالية الضجيج، وبعضها لا تشعر بأنه مستقر على ارضية الشارع، وناهيك عن مترو مصر الجديدة الذي كنت استقله ذاهباً إلى جامعة عين شمس... هذا يشبه الارجوحة يذهب يمينا ويساراً مع صوت عال مزعج.. ولو كنت جالساً أتعبك فما بالك بالوقوف... كل هذه المعارك تخوضها المرأة المصرية كل يوم.. كنت أعود إلى شقتي منهكاً بعد عدة ساعات، وغالباً ما كنت اتذكر ان الام المصرية مطلوب منها بعد هذا الماراثون الشاق أن تعود إلى منزلها وتطعم أولادها، وتذاكر لهم دروسهم، وتنتبه لحاجيات زوجها، وواجباته، فأقرّر.. كم هي عظيمة الأم المصرية..
حفظ الله مصر، ورعى شعبها.. وبارك الله في رجالها ونسائها..
مما خطر لي 4/10/2011

هناك تعليقان (2):

أمجد يقول...

أعان الله مصر و شعبها ... مرحلة الحكم البائد خطفت البهجة من قلوب البشر و الصحة من أبدانهم ... فما بالك بالسيارات و المترو و الباصات؟

Unknown يقول...

لكن رغم كل شيء أشعر بأن الشعب بدا يتعافى، وأنه بدأ يتنفس أنسام الحرية، وسيرى العالم كله من هو الشعب المصري الأصيل..